www.mig33.com

سلطنة عمان & شباب MIG33
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكل زوارنا الكرام
نتمنى ان تكون في دوام الصحة والعافية بعد قيامك بالتسجيل يمكنك دخول الدردشة والاستمتاع بوقتك مع تحيات الادارة العامة
المواضيع الأخيرة
» العاهرات في السلطنة
السبت 03 أغسطس 2013, 4:27 pm من طرف reem--2015

» ماهي أصعب كلمة تخرج من قلبـــــــــــــــــــك؟؟؟.......
السبت 03 أغسطس 2013, 4:12 pm من طرف reem--2015

» لمــاذا تقول الخراف امباااااااااااع ؟؟؟
السبت 03 أغسطس 2013, 4:04 pm من طرف reem--2015

» برنامج الميج 33 عربي
الإثنين 18 مارس 2013, 10:51 pm من طرف roro90

» هل من مرحب ؟؟؟ اول مرة ادخل الموقع
السبت 17 مارس 2012, 12:57 pm من طرف غلا العامري

» اربعه بنات يستحمو مع بعض ( بصوره )
السبت 17 مارس 2012, 12:55 pm من طرف غلا العامري

» حصريا :البرنامج الرسمى لشركة الميج للدخول للميج من الكمبيوتر mig33 messenger
الأربعاء 12 أكتوبر 2011, 3:12 pm من طرف nananet

» ،، طنش ،،، تعش ،،، تنتعش ،،
الخميس 06 يناير 2011, 8:36 am من طرف كاسرالصعوبات

» 10 أحراجات
الخميس 16 ديسمبر 2010, 8:57 am من طرف كاسرالصعوبات

اعلان هام لجميع الاعضاء
نرجو من الاعضاء الكرام ان لا يركزو على منتدى معين بل توزيع مواضيعم على باقي المنتديات ..ان يتفاعلو مع المواضيع المطروحة.وان تكون المواضيع ف المنتدى الخاص بها
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ديسمبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 العاهرات في السلطنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القيصر
عضو جديد
عضو جديد
avatar

المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 20/09/2008
العمر : 34

مُساهمةموضوع: العاهرات في السلطنة   الإثنين 01 ديسمبر 2008, 5:31 pm

تتواجد لدينا في السلطنة كغيرنا من بلدان العالم فئة العاهرات وبائعات الهوى. هذه الفئة التي ، بسبب سياسة الإنفتاح التي تقودها الحكومة وغياب أي آلية فعالة لمكافحتها، في ازدياد مستمر.

وعلى الرغم من ان الجميع الآن يعترف ويقر بوجود هذه الفئة ، إلا أننا لا زلنا عاجزين عن الحديث بصراحة عن هذه الفئة وتركيبتها ومشاكلها وظروفها. أغلب الأحاديث تدور عن العاهرات الأجنبيات اللاتي يحضرن أو يتم استجلابهن إلى سوق السلطنة لتقديم خدماتهن فيه، في ظروف سيئةٍ تضر بالعاهرة وبالزبون وتضيف إلى إشكالية البغاء إشكالياتٍ أخرى تتعلق بالصحة العامة والأمن وحقوق الإنسان والمتاجرة بالبشر.

لكننا في أغلب الأحيان، بوعيٍ أو بدون وعي، نغض النظر عن التعمين في "مهنة" البغاء أو العاهرات المواطنات واللاتي يتواجدن في سياقاتٍ مختلفة ولأسبابٍ مختلفة ولكنهن موجودات وفي ازديادٍ أيضاً. ربما نتجاهل العاهرات العمانيات ونركز على الأجنبيات لأننا لا نريد أن نشوه صورة العمانية أو نعترف بخللٍ في مجتمعنا أنتج هذه النماذج. وربما لأننا مباشرةً سنتفاجأ بصعوبة إيجاد حل في حالتهن. فلو كانت العاهرات أجنبيات فقط لكان من السهل علينا أن نطالب الحكومة ليل نهار بتشديد إجراءات تأشيرات الدخول إلى السلطنة وترحيل كل من يثبت تورطها في عملٍ كهذا. لكن ماذا سنفعل في العاهرة العمانية؟! نرحلها هي الأخرى؟! ستبقى دائماً عاراً علينا مهما فعلنا بها، إل إذا تجاهلناها وتظاهرنا أنها موجودة وحصرنا البغاء في الأجنبي الذي نراه دائماً اقل منا دينا وأخلاقاً وربما إنسانيةً، عند بعضنا.

لهذا في موضوعي هذا أريد أن أتحدث عن العاهرات العمانيات، وأعتقد انهن ينقسمن إلى ثلاثة أقسام:

العاهرات المحترفات:

وهؤلاء هن الأقرب إلى العاهرات الأجنبيات من جهة أساليب العمل وأسبابه وصيغه.

العاهرات "المؤقتات" :

وهذه الفئة خطيرةٌ جداً ومنتشرة ولكن في الخفاء ، وهي تشمل فتياتٍ جامعيات وفي مرحلة الشباب، يلجئن إلى بيع أجسادهن من أجل الحصول على الكماليات التي قد تصل تفاهتها إلى حد بطاقة حياك. وهذا النوع لديه شروطه في اختيار الزبائن وهو في الغالب أمرٌ مؤقت ومرحلي ، تتركه الفتاة لتتزوج وتضمن أن يشتري لها زوجها بطاقات الحياك.

عاهرات الحارة :

وهؤلاء هم النموذج العماني التقليدي، كما أراه. حيث تشتهر امرأة او اثنتان في كل حارةٍ بأنها تمارس البغاء وتقدم خدماتها في نطاق تلك المنطقة الجغرافية المحددة وبالتالي تكون دائرة زبائنها ضيقة، وتظل فردا مقبولاً، إلى حدٍ ما، إجتماعياً ، على الأقل علناً. وتحافظ على وجودها في ذلك المكان وضمن تلك المجموعة الإجتماعية . ولانرى من يطالب الجهات المعنية بالقبض عليها أو تجريمها أو حتى نبذها من المجموعة.

والسؤال هنا كيف نفسر هذه الحالات ووجودها في مجتمعنا؟ كيف نفسر لجوء طالبةٍ جامعية إلى الدعارة كوسيلة لتعبئة رصيدها؟! وكيف نفسر الصمت والتواطؤ الإجتماعي الذي يضمن وجود عاهرات الحارة وقبول المجتمع باستمرارهن في تقديم خدماتهن؟


هل صحيح إذن أن البغاء ضرورة لا مناص عنها في كل مجتمع؟ وهل هناك من وسيلةٍ للقضاء عليه نهائياً؟

وهل نحتاج للقضاء على هذه الظاهرة أم يجب تقنينها والسماح بها وفقاً لقواعد وشروط معينة تضعها الجهات المعنية؟

هل يمكن ان يكون البغاء مهنة وخياراً حرا؟!

وهل يجب منعه أم السماح به؟

وهل يعتبر البغاء انتهاكاً لحقوق الإنسان؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كاسرالصعوبات
عضو جديد
عضو جديد


المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 16/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: العاهرات في السلطنة   الخميس 16 ديسمبر 2010, 8:52 am

الله يجيرنا من بائعت الهوى ال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
wadhahsaad
عضو جديد
عضو جديد


المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 11/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: العاهرات في السلطنة   الجمعة 11 مارس 2011, 8:14 pm

هلا والله هلا
انا مشترك جديد
العاهرات في كل مكان في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
reem--2015
عضو جديد
عضو جديد
avatar

المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 03/08/2013

مُساهمةموضوع: رد: العاهرات في السلطنة   السبت 03 أغسطس 2013, 4:27 pm

البعض يلجاء الى الانخراط في هذا طريق لظروف خاصة عاشتها جعلتها تنساء العادات والتقاليد والقيم التي تربت عليها او منتشرة في مجتمعها والداهيا الكبرى ذهاب الوازع الديني لديها فاذا عايشت وعرفت اغلب قصص هؤلا سوف تجد ان معظمهم لديهم مشاكل عائلية او نفسيه
كما ان الفقر والفساد المجتمعي هو من يخلق مثل هؤلا فلا نرمي كل العباء عليهم بل للمجتمع النصيب الاكبر الذي يساعد ويسكت على هذا
ومعظمهم يستغل وجود هذة الفئة لعمل شبكة للوصول لأغراض خاصة
اللهم اني اسألك العفو والعافية في الدنياء والاخرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العاهرات في السلطنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.mig33.com :: فريج المواضيع العامة-
انتقل الى: